الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لبيب: الانتهاء من الترسيم الجديد للمحافظات خلال 5 شهور

المصدر: جريدة الجمهورية 24/9/2014

كتبت- مي مجاهد:

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان ترسيم الحدود بين المحافظات مخطط موجود بالفعل ولكن تم تحديثه من قبل خبراء عالميين بهدف التنمية الشاملة وتوزيع الثروة بشكل عادل. مشيراً إلي أن هيئة المساحة تقوم بتدقيق الاحداثيات للترسيم الجديد ومن المقرر الانتهاء منه خلال 5 شهور. موضحاً خروج 4 محافظات من الترسيم الجديد هي كفر الشيخ والغربية ودمياط والمنوفية.

أضاف لبيب خلال مؤتمر صحفي. أمس.أنه سيعين ثلاث نواب للمحافظات الجديدة وسط سيناء والواحات والعلمين في حركة المحافظين المقبلة. وسيضعوا تصورا للهيكل الاداري للمحافظات الجديدة.

أوضح ان الهدف من الترسيم الجديد زيادة المساحة العمرانية من 6% إلي 12% واضافة حوالي 12 مليون فدان الي الرقعة المعمورة لتصبح من 11 إلي 12% من مساحة مصر وتوفير 29 مليون فرصة جديدة في كافة مجالات وقطاعات التنمية فضلاً عن الاعتماد علي الموارد غير التقليدية والطاقة والمياه لمواجهة الزيادة السكانية.

قال هناك عدة معايير تؤخذ في الاعتبار بالترسيم الجديد أهمها التوزيع المتكافيء للموارد والسكان فضلا عن وجود ظهير تنموي لكل محافظة ومراعاة وجود شبكة للطرق ووجود مشروعات رئيسية بكل محافظة تعطي لها الميزة التنافسية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع